الخميس، 15 تشرين الأول، 2009
ينظرون ولا يرون — يبصرون ولا بصيره لهم
يرون ولا رؤيه لهم
يفكرون ولا فكر لهم — ينتمون ولا انتماء لهم
عن لسان -الامام علي ابن ابي طالب – رضوان الله عليه
قال- "ليرى المرء اين يضع قدمه"- يعني لا يمشي طفاش
نحن نحى ونشكر ونثمن كل جهد او عمل يقوم به من له الغيره على طائفته وامته ويسعى لمصلحة الناس والتخفيف العبئ والظلم عنهم
,
وما كان نشر في صحيفة اخر خبريوم الاحد بتاريخ 11\10\2009 مقال عن السيد ايوب القرا وهو نائب في البرلمان الاسرائيلي من حزب اليكود وايضاً نائباً لوزير في الحكومه الاسرائيليه
اقتباس للمقال "لتحت العنوان 100 شخص سيزورون سوريا كل اسبوعين"
(في دورنا نتمنا ذلك) مفده , بلقاء بمكتب الصليب الاحمر في تل ابيب اليوم التقت دفعه من النساء الجولانيات ورجال دين من الجليل بمبادرة نائب الوزير لتطوير الجليل والنقب أيوب قرا, مع نائب رئيس بعثة الصليب الاحمر في اسرائيل السيد بيير دروب,, قال السيد بيير انه ورفاقه في الصليب الاحمر يدعمون مبادرة نائب الوزير قرا لفتح معبر القنيطره لزيارات تتم مره بأسبوعين يزور خلالها سوريا100 شخص بكل زياره, وايضأ مرور بضائع حسب حاجيات الدولتين.
نائب الوزير قرا قال ان مبادرته ناتجه عن خلفيه انسانيه بحته, حيث ان دولة اسرائيل رائده بالأعمال الانسانيه وحقوق الانسان , واضاف"لا يعقل ان هناك مئات النساء اللواتي تزوجوا من سوريا لاسرائيل, لا يستطعون زيارة عائلتهم حتى في حالات مرضيه صعبه جداً
الاختان رويده ووليدة حمد قالوا بعد الزياره "نشكرنائب الوزير على مساعيه نتأمل أن نستطيع زيارة والدنا المريض قبل أن يفارق الحياه , نتوجه لكل قلب حنون لفسح المجال أمامنا لتحقيق أمنية والدنا أن يرانا قبل موته, فحالته الصحيه بين الحياة والموت بعد ما تفشى بجسمه السرطان , وطلبنا الوحيد أن نراه,
الصليب الاحمر ونائب الوزير قرا أخذوا على عاتقهم دفع هذه الخطه بأسرع وقت ممكن وربما قبل عيد الأضحى, وتكفيل الصليب الأحمر بفحص أمكانية زيارة دروز الجليل والكرمل الأماكن المقدسه كما هو الحال بحج عرب اسرائيل المسلمين الى مكه عبر الاردن .
كما ذكرنا نحن في دورنا اننا نرحب بكل عمل يخدم الناس ويخفف عنهم
لكن يجب التصحيح ان معبر القنيطره هو خط وقف اطلاق النار ومن كلا الطرفين الجولان ارض عربيه سوريه ومن الناحيه الجنوبيه لسوريا هي ارضي محتله على يد اسرائيل منذ سنة سبعه وستين اما بالنسبه لزيارات الاخوات والاخوه من الجولان المحتل اذا عبروا للجولان المحرر و لعند اهلهن يتنقلون في ارضهم العربيه السوريه ومن حقهم التنقل وزيارة اهلهم في سائر الوطن
فكيف يمكن التعبير الوارد في المقال على ان اللواتي تزوجن من سوريا الى اسرائيل (يعني للجولان)يقال انه اسرائيل وليس ارض عربيه سوريه محتله ؟
وايضاً كيف يُعبر فتع معبر القنيطره على ان مرور بضائع حسب حاجات الدولتين,
مٌن؟ الدوله الثانيه سوريا ام الجولان المحتل ؟وهل يوجد تبادل تجاري يا ساده ؟
ام يتم تمرير الفاكهه الجولانيه بمساعدة الصليب الاحمر من الجزء المحتل الى الجزء المحرر من الجولان
ومن ؟في هذا الكون لا يعلم ان معبر القنيطره هوليس معبر دولي وهومعبر من خط وقف اطلاق النار وليس حدود دوليه
فاذا كان الامر يتعلق بما يقال دروز اسرائيل والمقصد زياراتهم لسوريا فيجب ا ن يكن معبر في حدود معترف بها دولياً ,ومع نُكراننا لتقسيم "سيكس بيكوا "الذي مزق الوطن العربي لكن نعلم الواقع فتمنينا ان يكن القصد كان هو في الخط لوقف اطلاق النار قبل الرابع من حزيران سبعه وستين وهناك يسعى لما سعى اليه في الظروف الحاليه
نحن نؤمن انه يقصد الاخ ايوب قرا ونيته لعمل انساني بحته( كما قال) وليس هريسه
لكن كيف يقال ان اسرائيل رائده في الاعمال الانسانيه وحقوق الانسان ؟
كان ممكن هذا , ولكن ليس مع كل شئ اسمه عربي ودروز الجولان هم العرب,
هنا يحق لنا ان نسأل
هل الاجرام بحق الجولان وحقوق اسراهم واسرهم و في حقوق اطفال غزة هاشم كان عمل انساني ؟ وهل عدم السماح لهم بالعلاج وقتلهم هو العمل الانساني ؟ ومع كل هذه الوحشيه والاجرام هو العمل الانساني ؟
اذاً ما هو الاجرام ؟ وما الفرق بين العمل الانساني والاجرام ؟
وهل تجريف الممتلكات وهدم منازلهم وتشريدهم واخراجهم من منازلهم ليصبحوا اناس مشردين واتيان بقادمين جدد ليس لهم صله باي حال لا للزمان ولا للمكان وادخالهم في مكان ومنازل الاناس الذين شردوا من منازلهم هو حفاظ على حقوق الانسان؟
الم ما زال الحبر حتى الان على ورق القاضي غلدستون الذي اظهر الاجرام الاسرائيلي بحق حقوق الانسان وتاتي اسرائيل جاهده لاجهاضه , هل كل هذا يتمشى مع حقوق الانسان ام هو الاجرام بحق الانسانيه والانسان
ولو كان ما تزعمه حقاً لكان لا حاجه لما تقوم به اليوم من وساطه
اما بالنسبه لما قيل يحق لنا كما يحق للمسلمين في الحج الى مكه( التاكيد )المكرمه
هذا الصحيح لكن اليس ؟ نحن احد الطوائف الاسلاميه حسب معتقدنا وايماننا؟
وانتمائنا العربي ومن المذاهب الاسلاميه
لذلك اذا كنت انت تعتقد فعلاً بهذا اذاً عليك ان تغير المسار .
فعلاً يبصرون ولا يرون ولا يعقل هذا