بسم الله الرحمن الرحيم
من الفقيرلله الشيخ ابو صافي سلمان عنتير----الأحد، 05 أيلول، 2010
عندما تشبع البطون تذهب العقول
من قرر ان يعبد العبيد يمكنه ان يتفوه ويكتب العنوان الذي يليق به فقط
ليس برغبتنا ان نرد مستقبلاَ عليكم مهما كتبتم لأن نكتب الحقائق ونأسف لأنها موجعه لكم
اجبرنا على الرد وكنا لا نريد الرد عليكم لأنكم اقل من يستحق الرد الحقيقه واضحه وضوح الشمس لأبناء الطائفه في خارج البلاد اكثر من الداخل لكن للقارئ من حقه ان يعرف شئ من الحقيقه
نعم في هذه الصحيفه المحترمه كتبنا تساؤلات للمجلس الديني وعن اوضاع الطائفه المزريه ولم نتطرق لشئ اخر او شخص ولم نتطرق اليك يا شيخ ابو وسيم امين كنعان لأننا لا نعرفك قط ولا نعرف من انت لكن نحن معروفين لأغلبية العالم العربي والاسلامي باسره بسبب مواقفنا ووالدنا كان كذلك التي انت الظاهر تجهلها ولست انت قدها ونفهم انك منتفع فلا بأس ونقول لك ياشيخ ابو وسيم وامثالك الذين لا يعرفون هذا , لو صفعونا اّل طريف يوجد بيننا الكثير الطيب الذي انت لا تعرفه وتجهله نحن من يجل مشايخ واخوان في هذه العائله ومنهم اخي الشيخ موفق طريف بسسب المرحوم الشيخ ابو يوسف امين طريف والذي نعتبره والد لنا وكان الوصي علينا بعد وفاة المرحوم والدي بعد خدمة ثمانية عشر عام في المقام الشريف شعيب_ص_ ورغم الاجحاف المعروف للجميع بحقه في حينه لم نتطرق لهذا حتى اليوم
لكن الحماقه هي التعرض لسؤالنا الذي هوعلى كل لسان في اكثرية الطائفه اليوم والمنطقي والبرئ الذي ينبع من مصداقيه حقيقيه ولمصلحة ابناء الطائفه المعروفيه فقط, وليس لأرضاء اسياد احد كان كما تعمل انت وامثالك يمكن من التخمه التي اصابتكم قد طاش عقلكم وليس الغريب على احد ولا نريد التطرق لشئ وعندنا الكثير الكثير الملموس كي لا نمس مشاعر احد من الاخوه
ونحن نجيب لكل المتشدقين والمتحدثين الذين لا يعرفون الكثير ولا يرون غير بين اقدامهم كالدجاجه عن انتقاداتكم كفى هراء كفى ولا تتصرفون كالنعامه تطمس راسها في الرمال وتحسب ان لا احد يراها
الا ترون ما يجري في محيطكم نحن لم نطالب ان تتركوا اسيادكم في السلطه الاسرائيليه ونحن السكان الاصليين للبلاد لكن انظروا وبدون خشيه او كذب الى المحيط بكم وهو المطلب الديني التوحيدي الا ترون ما يجري في القدس وفي مناطق السلطه الفلسطينيه اليس اليوم ترجون السفر لزيارة سوريه ولبنان وهل الدروز هناك على غيمه خارجه نطاقهم لو تستحوا ما كتبتوا ولا انتقدتم الحقيقه انتم الا تعلمون ان بوجود ابو صافي سلمان عنتير وامثاله في مواقفه المشرفه واسمه يلعلع في العالم العربي كشيخ درزي بهذه المواقف لما كنتوا انتم ولا غيركم تسطيعون الذهاب الى ليبيا والى لبنان والى سوريا والى الاردن ولا يتقبلكم لا في طمره ولا في مكان عربي اخر لسبب سمعتكم وتجنيد ابنائكم في الخدمه وحلف الدم الذي تتغنون به ضد ابناء جلدتكم وشعبكم العربي الفلسطيني فوالله عيب عليكم
الا تقولون ان الشيخ عكرمه صبري قال لكم اننا نريد ان نتعرف عليكم ليس في مشمار جبول فقط وهو على مائدة الافطار معكم انها ليست بمزحه ولي قال ذلك ايضاَ قبل ان يقولها لكم لكن في القدس الشريف عندما شاركناه في الحضور في تربة مأمن الله المهدده على يد السلطه الصهيونيه بالهدم في حضورنا لرفع كرامة امثالكم من الطائفه عندما سألني احد اصحاب القداسه هل غيرك يا شيخ ابو صافي يوجد هنا دروز ؟ وسالتكم بالله ما اجيب في هذا الموقف ؟- فاجبت بهذا الزي التوحيدي لم ارى احد غيري ولكن لا اعرف اذا هناك توجدوا شباب في الزي العلماني عندها اجاب الشيخ الفاضل عكرمه صبري ونوجه له التحيه ابناء الطائفه كانوا كثار الم ترهم يا ابو صافي امامنا في زي مشمار جبول
اقول لكم انتم تمشون ضد ما يأمركم الدين التوحيدي وانما الاعمال بالنيات وكم من جسماني يعمل خيراَ دخل الجنه وكم من متلبس بالدين يعمل في الستر شرا ويدخل النار –اما لصرف اموال الوقف لا حاجه لحجج الواهيه التافهه وقد لا نريد الحديث بهذا والجميع ونحن الذين نعلم كيف صرفت سابقاَ اما حفظ الاخوان هو لكل اخ وليس بيني وبينك فقط والذي اقوم انا به هو حفظ الاخوان وانتم لا تعلمون كم يأتينا من كل الدنيا دعاء لنابالخير بسبب مواقفنا التي يفتخروا بها وترفع الضيم عن ابناء الطائفه الذين يقطنون بين الطوائف الكريمه الاخرى نحن نعمل من علم ومعرفه توحيديه ولارضاء خالقنا وليس لارضاء احد او السلطه والغنى عن رضاكم انتم ان القيامه لم تأتي بعد ولم يقر انكم انبياء لنا نحن نعلق بالحديث ما يجب ونستحق والعلايق لمن يستحق اتقوا الله عزوجل في طائفتكم وانظروا الى وصايا سيدنا حمزه انصفوا من كل ضيم وعينوا المحتاج وارفعوا الظلم عنها ووصايا الصحبي الجليل سلمان الفارسي-ر- وسيرة الرسول الكريم -صلعم- كفاكم ظلماَ وتكبر وكبرياء وهراء وانتم كالنعامه التي تدفن راسها في الرمال كي لا ترى ما حولها وانتم اقل ما يرد عليكم لأنكم لا تفهمون المضمون الذي ورد في المقال الذي كتبته عن التسأولات عن اوضاع الطائفه المزري
وكفى الله شر المنافقين
نفعنا الله من بركات الملك الذي قرر لزيارة قريه كانت تحت سلطانه وعرفت بكفر وشرك اهلها وعند وصول الملك جلس في قمة جبل مطل على القريه وطلب من مساعديه البحث في القريه اذا كان هناك يتواجد بها رجل صالح و بعد ثلاثة ايام جاءوه وقالوا يا مولانا لم نجد صالحاَ في كل القريه فقال فكروا جيداَ فقالوا نعم يقولون هناك ناسك في الجبل اجتنب اهل القريه ليعبد ربه من الكفر الذي حل بالقريه وهو من ابناء القريه فقال الملك أتوني به لأشنقه فاستغربوا قول الملك فقال لهم الملك لما الاستغراب لو كان ناسكاَ صالحاَ حقيقياَ لعمل للاصلاح بقريته وما كان هذا الشكل من الكفر في القريه هو المجرم الحقيقي -اذاَ على كل موحد العمل للاصلاح ما يستطيع-ونحن نعمل بهذا- ولا نسأل الا الله عز وجل
جاءالاحد 12\09\2010- رد الشيخ ابو وسيم امين كنعان في صحيفة اخر خبر- تحت عنوان باللغه العربيه واعتبره الكاتب مصطلح عبري وهو لتذهب سنه مضت مع شرها وتبدأ سنه جديده مع خيرها
ونحن نقول
نقول ما احلى الرجوع للحق والعوده احمدُ
ونقول لكم لن نمر امامكم كي لا نفسد سجودكم لأسيادكم الذين اتخذتموهم اسياد- نحن لم ولن نشير لأحد ولم ولن نقصد احد لكن هي قصه قصيره اتذكرها حين كنت طفلاَ مع والدي المرحوم الشيخ ابو حسين علي عنتير وفي سنة الثانيه والخمسين من القرن الماضي حينما كنت ابلغ من العمر خمسة سنوات كان يمسك يدي ونسير من مقام النبي شعيب -ص- في حطين في شمال فلسطين بعد ما اصبح والدي المرحوم قييم في المقام الشريف كخمسة سنين تقريباَ وكانوا هجروا سكان قرية حطين العربيه على يد الكيان الصهيوني واتوا الى سهل حطين قادمين جدد يهود من يهود اليمن بعد ما غرربهم لجلبهم لفلسطين وسلخهم عن وطنهم اليمن وكانوا انزلوا في بركيات مصنوعه من التنك ويجلسون على الاحجار ورجم الحجاره بجانب بركياتهم التي بنيت لهم على يد الاحتلال السخنوت الصهيونيه وكانوا اليمنيون القادمون تصرفاتهم وعيشتهم يشبه الاخوه من ابناء شعبنا الذي نفتخر بهم وبتقاليدهم وعاداتهم الابيه المشرفه من العرب البدو لكن اكتسبوا القادمين من عادات اليمن وهنا اقصد عملوا الموقده اي نقرة النار من الحجاره واتوا بها من حول البركيه ويشعلون النار في الاحطاب والعيدان التي جلبوها للطهي وتحضير الطبيخ وتحضير القهوه والتي عند سكبها تبان انها بالاحرى شاي كنا نصل اليهم ليتعرف والدي عليهم كان رجل حاخام يمني يلبس زي عربي مع قبعه على راسه وله لحيه طويله ولجانبها سوالف المدلاه بجانبها من الناحيتين وكانوا يتكلموا العربيه اليمنيه التقليديه كنا نجلس مقابله على حجر ايضاَ مثله ويمزج الشاي لوالدي وكان كل ما يريد والدي السوأل لماذا تركتوا بلادكم واتيتوا لبلادنا وانتم من بلد ايضاَ عربي وكانوا يقصون علينا كيف كانوا في نعيم تام في اليمن
اما الغريب حينما يذكر قائد اليمن فما به الحاخام اليمني بزيه الديني يقول
الامام يحيي .. يقف الحاخام على رجليه قائلاَ الامام يحيي سعما(مثل) الكتاب المقدس سلام الله عليه ويسجد للارض -ويعود ويجلس وعندما يعيد الحديث ويذكر اسم الامام كان يعود ويفعل كذلك- وهو اي الحاخام داخل كيان بنوه له المستعمرين
ونحن نحيي كل اصحاب الجلاله والفخامه والسمو والسياده والسعاده والفضيله والسماحه- لكن هنا قصدنا نسرد قصه من الحياه فقط والولاء لله ولأنبياءه الصالحين وللقيادات الصالحه خادمة شعوبها كما قال احد العقلاء رضاء القاده والملوك من رضى الله عز وجل قدرته
اما لصاحب المقال الشيخ ابو وسيم وللسيد منير فرو-نقول-نحن لا ننكر عليكم ولأكم ليكن كرغبتكم لكن الواجب التوحيدي والمذهبي والطائفي والانتماء للقوميه ولأسلامنا يفرض علينا ومن واجبنا ان نقول الحق وننوه ونحن ليس ضد احد من شعبنا ولكن كما قال افضلكم عند الله اتقاكم وكما قلنا لن ولم نمر امامكم كي لا نفسد سجودكم لأسيادكم الذين اتخذتموهم اسياد لكم من السلطه