بقلم:كل الناس, 22-08-2010 08:56
|
ما هذا المجلس الديني الاعلى يا فضيلة الشيخ موفق طريف ويا مشايخناالاجلاء وكيف يمكنكم بعد اليوم ادارة شؤون الطائفه بهذهالتركيبه اني اطالب الشيخ موفق طريف بكل صدقواخويه وانسانيه توحيديه اعادة هذا المجلس لوزير الداخليه
ارجع لهم مجلسهم وعد الى قياده روحيه تقيه حقيقيه دون سيطرة سلطهصهيونيه خبيثه عليها وانظر الى شعبك الفلسطيني والى امتك العربيه والاسلاميه والىتعاليم مؤسس مذهبنا الامام حمزه ابن علي الفاطمي في المحافظه على اسلامنا وحفظالاخوان والى وصية الرسول الكريم –صلعم- الذي مهرها الامام علىي طيب الله وجهه
هكذا ابقى لنا من ان نحفظ رغبة شرذمه صهيونيه متصلطه على مذهبناوطائفتنا
وان تسير كما سار المرحوم فضيلة الشيخ امين طريف الذي تربيت على يدهالفقير انا في المقام الشريف في حطين (من سن الرضاعه حتى ان بلغت الرجوله-وعايشتهوعايشت مشاكل الطائفه حتى يومنا هذا) وان يشكل هيئه روحيه عُليا من الاتقياءالمعروفين للجميع والذي لا يكن خطر عليك يا شيخ موفق ان توجد بينهم وهكذا تدار شؤونالطائفه كما اديرت سنين طوال ولا مانع ان تكن لجنه من مستشارين جسمانيين حقوقيينوشخصيات لجانبك يتكل عليها
ولا حاجه لأي مجلس ديني يكون لوزير صهيوني له سلطه عليه ولا لرجل سياسهاخر لأن كما يعلم الجميع وتعلم فضيلتك لا تدار الامور هكذا وخصوصاَ الدينيه فيمذهبنا
وكيف نسمح لأنفسنا ان يكون مجلس ديني توحيدي بهذا الشكل ان جدك المرحومالشيخ امين طريف لو كان بيننا لا يرضى بهذا
وان الحاخامات اليهود الحريديم لا يرضوا بهذا الشكل لهم
و نحن لا نرضى ادماج ديننا لسيطرتهم- الا هذا -وانت لا سمح الله لا ترضىبهذا ايضاَ ونحن نحترمك ونعرفك وانت من المؤمنيين
وان تتخلى عن ميزانياتهم الممنوحه لأنهم غداَ ستكون مقابل السكوتوالخنوع عند الحاجه لمعالجة امور مزريه في الطائفه
وان الهيئه الروحيه المقترحه لا حاجة لأي ميزانيه بامكانك ان تتصرف منوقف الانبياء
وليكن مال الوقف ليس للبناء الغير موضوعي ولا حاجه له في المقامات وانالمصاريف على البناء كان يجب ان تصرف على المعاقين والمحتاجين والاسر المستورهوالفقيره من ابناء الطائفه والمحتاجين من الاخر اذا طلب-- وبدل من مطالبتكالمتتاليه في الخلوات لاعانة محتاج او لوضع ما او لأجراء عمليه لفقير
ان الواجب الديني اعانة امرأه محتاجه بدل ان تعمل في البيوت في المدنوغيرها وبدل ان تطلب منهن ان لا تعمل فهل صخور واحجار التي تبنى في حطين والثرياتالمستورده والاعمده التركيه والايطاليه التي بالغة التكليف ستعين جائع او محتاج اوطالب جامعي او معاق او فقير
ومن قال ان الانبياء واجب اعمار قبورهم علينا في دين التوحيد في هذاالشكل المزخرف اليس النبي شعيب عليه السلام ترك ذلك وسكن في مغاره وكان يرعى الغنمويسقهن من مياه حطين
ولما كل المصاريف يا شيخ ويا مشايخنا الاجلاء التي يقوموا بصرفهاالمشايخ للزيارات المتتاليه لقبور الانبياء والخلوات وغيرها حتى اصبح ولائم وعزائموتكاليف باهضه يجبر الشيخ قطع رغيفه عن عائلته من اجل السفر واصبحت كثرة الزياراتاكثر من اسابيع السنه فلما كل هذه المصاريف والتكاليف للمشايخ وكثار هم بحاجهللمساعده
ام من اجل تملأة استمارات وفواتير وغيره – وعلى باقي الناس ان يتحملواالمصاريف والعبئ
ومن قال ان مال الوقف حرام على المحتاج , وهو وجد هذا المال ويتبرع بهالخلق من اجل ذلك وهل النبي سياتي يوم لياكل من هذا الاموال او سياتي النبي ليقطنفي دار عمرها فلان من الناس او في مكان قبره
ان الشيخ الذي نقتدي به جميعاَ في مذهبنا عند حاجتنا للفتوى هو الشيخالمرحوم الهجري من جبل العرب طبعاَ هذا ليس عليه خلاف وعندما اتوا اليه وسألوه ماذايفعلوا بمال الوقف فاجابهم وهل وجد الوقف الا للمحتاج عليكم تفريق مال الوقف علىالمحتاجين والفقراء وان الانبياء ليسوا بحاجه لأموال الوقف اموال البشر
وهذا يكفي كل متخوف من صرف مال الوقف على الفقراء اذا طلب مال الوقف -وعندها ستبادر الناس الى التبرع للاوقاف عندما يعلموا بوجود مشروع انساني لمساعدهابناء الطائفه وليس اسراف للزيارات وللولائم وللكبب المحشيه باللحمه وللمرطباتوالنقليات-وليس لدفع معاش شيخ غير راضي ليصمت اليس المشايخ وهم الورع والديان يذهبليزور و للشعائر الدينيه- وليس للتفكهن حتى اصبح ذلك يسمع وعلى كل لسان
واذا قلنا لا يوجد مال في الوقف اذاَ يجب وقف الاسراف المتهور وبدون ايحاجه له من مباني ومعاشات وغيرها وساحات للتنزه وهو ليس ملك احد
والنبي هو ليس بنبي اذا اردنا نحن بني البشر ان نحرس عليه ونحميه وهوالحارس علينا جميعاَ
وكفى التملك بالمقام الشريف كمعسكر وعليه الحراسه ومنع الناس منالزيارات للنذور , والسماح للمبيت عند الحاجه لمريض يود المبيت فيه من اجل التباركوالدعاء للشفاء اليس هذا منع من المؤمن من تادية رغبته في عبادته على طريقته ولمنيحق ان يغلق باب العباده والانبياء بوجهه
عليك ان يتواجد قييم في المقام عنده المقدره والمعرفه وهو يعرف كيف يوقفكل مخل في الاداب ويعرف كيف يتساهل مع الزائرين بدل من شركات الحراسه والتي احياناَيشتكى من تصرفاتها اتجاه الزائرين
ارجع لهم مجلسهم وعد الى قياده روحيه تقيه حقيقيه دون سيطرة سلطهصهيونيه خبيثه عليها وانظر الى شعبك الفلسطيني والى امتك العربيه والاسلاميه والىتعاليم مؤسس مذهبنا الامام حمزه ابن علي الفاطمي في المحافظه على اسلامنا وحفظالاخوان والى وصية الرسول الكريم –صلعم- الذي مهرها الامام علىي طيب الله وجهه
هكذا ابقى لنا من ان نحفظ رغبة شرذمه صهيونيه متصلطه على مذهبناوطائفتنا- بدل ان يكون مجلس ديني شكلته اخيراَ وتتراسه من خمسه وسبعين رجل منهمثلاثين من السياس للدين ومنهم ثلاثين من قبل السلطات المحليه وجه من وجوه السلطهوخمسة عشر اخرين يعينهم وزير صهيوني هل هذا يعقل يا عالم
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
صدق الله العظيم
الفقير- الشيخ ابو صافي سلمان عنتير –
رئيس فعاليات وطنيه وقوميه الموحدون عرب الداخل
للدفاع عن جقوق الامه العربيه والاسلاميه
وتدعو للسلام الشامل العادل- وللتفاهم بين الشعوب
من ناطور, 22-08-2010 13:03,
1. كلام صحيح
كلام كان يجب ان يقال من عده سنواتهذا كلام رجل عاقل يخاف على طائفته واخوانه وقبل فوات الاوان ارجو من الشيخ موفقالتنازل على المجلس الديني السوال الثاني من يمثل الشيخ موفق هو يمثل عده شخصياتمنتفعه من الدوله
|
|
من סלים אבו רעד, 22-08-2010 14:17,
2. שפר עם
אני מלא הערכה וכבוד לאומץ ולחשיבה העצמאית על אף כל הלחצים מסביב שאני מכיר מקרוב, מי שמצפונו מדבר לאנשים ללא שום משוא פנים הוא ישמח את נפשו מבפנים ויצליח לישון שינה מתוקה ונינוחה, רק בדרך הזו ניתן להשתחרר ממכשול הפחד ולסלול דרך האור לכיוון היותר טוב והיותר בטוח, אני מצדיע לך ומוריד לך את הכובע, מאחל לך ולבני משפחתך בריאות ואושר.
|
|
من ديلوانيه, 22-08-2010 14:27,
3. للشيخ ابو صافي سلمان عنتير- للمجلسالدين
انت ايها الشيخ-رجل والرجال قليل في الزمن هذا قله من الشجعان,كلمه الحق جارحه لبعض الاخوان.
النبي ليس لعائله او لفرد, متى يريد الانسانالذهاب الى المكان والمبيت فيه يكون حتماً بحاجه ماسه لان المشاكل كثيره والامراضاكثر بكثير والجلوس بجانب الضريح يهدئ من الصعاب وثقل الاوزار ولا ننسى عندما نوفيب النذر الذي بحاجه ليوم مسبق قبل يوم النذر ذاته.
اعطوا في الشهر يوماً واحداًللمبيت ولكم الاجر والثواب.
|
|
من موحد, 22-08-2010 18:49,
4. يا قوم اتقوا الله وكونوا من الصادقين
الملك سليمان الحكيم عليه السلام بنى الهيكل وصرف الاموال الطائلة وكان يطعم كل من عملوحضر "راجع التوراة"لامر اراده الله وقضاه.والهيكل هدم وبقي ذكره.العمر والمال يمضيويبقى العمل الصالح.ليكن معلوم لنا جميعا ان اموال الطائفةوالاوقاف مدارة على يدلجنة ورجال ثقات "ليسوا من دار طريف"وادارة حسابات مدققةومراقبة داخل وخارج ومودوعةفي البنوك.بيت شيخنا مفتوح لكل سائل ومستفهم .اهلا وسهلا
|
|
من موحد, 23-08-2010 09:16,
5. معروفي
1-انت توجهت الى معسكر الدين وبدلا منان تهذب نفسك على اسس الدين ذهبت لاظهار نفسك وحتما ستسقط دينيا
2-انت لست شيخالان الشيخ الحقيقي لا يكتب عن نفسه الشيخ....
3-انت تتدخل في السياسه ومنظملحزب وهذه ليست صفة اهل الدين
4-من دخل في سلك اهل الدين يعلم ان الله يحبالكريم وانت قافل لبيتك ولا تريد الكرم
5- هذه النقليات التي تنتقدها ليست منالوقف وانما من كرم الاخوان من جميع البلدان الذين هم بريئون منك
انظر لنفسكولعيوبك وتب الى الله فلعل الندم ينفع
|
|
من סלים אבו רעד, 23-08-2010 17:42,
6. שפר עם
מספר 5 אני דרוזי ולא איש דת, ולא קרוב משפחה ולא מכיר את האיש, ומפרסם את שמי בגלוי ואין לי שום אינטרס אישי איך אתה ודווקא בתור איש דת מרשה לעצמך לדבר על האיש בשפה פוגעת ואישית כל כך ואתה מנסה לשפוט אותו ולאפיין אותו בתכונות שאינן קשורות לעניין, האיש הביע את דברו ואמר את מה שאמר בגלוי, לפי דעתך ועם יד על הלב כך פותרים בעיות, בכל זאת אני מאחל לשניכם בריאות ואושר ושתפגשו אחד את השני בגן עדן
|
|
من דרוזי, 23-08-2010 21:17,
7. שיך מוואפק טריף
איני יכול להתגאות בבחירת שיך מואפק להראש הרוחני של העדה הדרוזית בישראל 2 שופט בית הדין לערעורים 3 יושב ראש המועצה הדתית העליונה של העדה הדרוזית כאילו יש מועצת דת .שלושה תפקידים למה אין מכובדים ומשכילים ובעלי אישיות בעדה .מה הדקטאטורה הזאת איפוא ההשויון.אפשר לרמות את חלק מהעדה לזמן קצר אבל אי אפשר לרמות את כל העדה כל הזמן .
ולשיך אבו סאפי אני מברך אותך ואת מר סלים אבו רעד
שהיה לו מאמר אמיתי ואמיץ בעתון כן ירבו והם ירבו
אנשים שמתבטאים למען שחרורה וקדומה ופתוחה של העדה .
|
|
من ضمير, 23-08-2010 23:33,
8. ...
الى رقم 5
بدل يا اخ ان تهاجم كاتب المقال انظر الى بين اسطرك وانتبه كيف انك تناقض نفسك فالصفات التي ذكرت موجوده عنداغلب زعماء هذه الطائفه////
فهو يقول عن نفسه شيخ (موفق طريف)
وهو يتدخل بالسياسه ويتقاظى معاشه من الحكومه
ويسير بامرهم لا بامر الدين فمن يسير بامر الدين لايحول اعياد الزيارات الانبياء لمجالس سياسيه ويدعي اليها رؤساء وزعماء صهاينه على ارض سلبوها من اصحابها كما بحطين وغيرهاومن ياتمر بامر الدين ويولى هذا ان اختاره ابناء الطائفه ولم يولى عليهم عنوه , لا يجعل الطائفه مطبعه بطابع يهودي وصهيوني ولا يقبل بان يخدم ابناءها اجباريا كما ابناء اليهود
الا يقراون الحكمه؟
|
|
من كمالة الرد الى 5(ضمير), 23-08-2010 23:36,
9. ...
اذا كانو حقا يتبعون امرالدين الا يعلموا ما جاء بها؟؟
لا اراهم يتبعون تعاليمها وتفاسيرها
منولاه علينا؟؟ ومن اختاره؟؟
الا ترى بان الطائفه تسير الى الحضيض؟؟
ونحن مازلنا تحت اسم الزعامه الروحيه
والعزاءم تحت اسم الزيارات
والوقف اين هو؟؟محفوظ للانبياء
والانبياء لا يحتاجونه
|
|
من الشيخ سلمان عنتير, 24-08-2010 11:07,
10. رد على رقم 4- ورقم 5- معالاحترام
يا اخ رقم 4 ورقم 5- من يريد ان ينتقد حبذا لو كتب اسمه ولم يتستر لان كلام الحق هو الصدق في الدين والصدق يجب ان يبان
الشيخ سلمان عنتيريحق له الدين وكلمة شيخ ويجئ في كتابته كلمة شيخ للتعريف وليس للتكبر لان المتكبركافر
ومن الردين يفهم ان لا علاقه بين المكتوب في الرد وللمقال للشيخ سلمان لانهو يتحدث في واد وانتم في واد هو يتحدث عن امور يجب تصليحها في الطائفه وانتم تتحدثون عن امور ايداريه هو لا يشكك في النزاهه التي تدير الوقف ولم يتحدث عن ذلك بل طلب صرف الوقف في امور تهم الطائفه وبحاجاتها اكثر مما تصرف في امور لا تقدم ولاتاخر
ونعلمكم لانهو يبان لنا انكم اولاَ او منتفعين او ممن يدافع بدون سبب عن امور السلطه او من العائله الكريمه وانتم ربما تجهلون موق الشيخ سلمان من الاسره ومشايخها وهنا اردنا ان نشير الذي يجلهم ويقدرهم
يا اخوان- الشيخ سلمان اسرته مشايخ دين اب عن جد مع اخوله واعمامه واجداده والتي في جبل العرب يفتخر بهم كل درزي وعربي ومسلم رجال دين ومناضلين مقاومين امام الطائفه وبابهم ليس بباب مغلوق بلدة امالرمان سلمان الحمد الاطرش دبابة الجبل واخيه الشيخ علي العنتير يشهد لهم جبل الدروز بالكرم والشجاعه والبطوله ويحكه عنهم كيف الكثير من ابناء واطفال الجبل عندالحاجه كانوا ياتون اليهم لياعينوهم وايضاَ من ابنا فلسطين الدروز في السفر برلك كانو يلتجائون الى الشيخ ابو حسين على العنتير واخيه سلمان الحمد المعروف وحتى يومنا هذا ابنا الناس يحدثون ذلك بانفسهم وهو واجب ديني اجتماعي وليس منه على احدوالشيخ ابو حسين وابنه سلمان في حطين عندما كان القيم الاول في تاريخ الطائفه في نبينا شعيب-ص- كان بابه مفتوح للجميع ولا توجد عائله واحده في الطائفه الدرزيه في اسرائيل لم تشرب من بيته البن او القهوه او الحليب مجاناَ ولعدة مرات اما الدروزوالموقيمين على المقام هم المقصرون بحق الشيخ ابو حسين علي العنتير وابنه سلمان العنتير وربما ونعلم ذلك علم اليقين ان الشيخ المرحوم ابو يوسف امين كان مغلوب على امره من المحطين به ولا يستطيع لبعض الحلات اعطائها حقها ونامن به وبمكروماته وكذلك الشيخ موفق طريف نامن به كحفيد للمرحوم ونحب الاثنين ونكرمهم لاكن نفس الوضع الذي كان وتعرض له المرحوم مستمر مع الشيخ موفق طريف والله يعينه على اوضاع الطائفه
نحن لا نريد الاسائه لاحد ولا التحدث عن احد لمصلحة الاخوه والطائفه كلها ونحن لا ننكر على الشيخ موفق طريف شئ ما لكن طرحنا تسائولات التي يجب معالجتهاوحديثكم عن لا يقول شيخ هكذا فهو الغلط بعينه لان علينا الصدق ولا احد منزه من الخاليقه الا الانبياء وحتى الان لم تقوم الساعه بعد ويظهر السيد المسيح-ص-
اماالشيخ سلمان عنتير هنا ايضاَ وقعتم في الغلط الشيخ سلمان عنتير هو اليوم ليس باي حزب ولا ينتمي لأي حركه ولكن كان صديق للاخ عزمي بشاره ودخل لحزبه وعند اتجاهه للدين ترك الحزب وايضاَ لا يسوط لأي حزب صهيوني او عربي ولا لأي تيار او مجلس بلدي او محلي فلما التسرع يا اخوان- ومن لا يعلم المشايخ الاتقياء يقدرونه ويحترمونه وهوقبل ان يتوجه للدين وبعد توججه للدين وهم الكثار الكثار
اما قولكم الشيخ سلمان يترك دنه للسياسه اقول لكم ليس هذا دقيق والظروف تفرض هذا علينا في وجود الضروره ولما وصلت اليه الطائفه من اشكالات لذلك وجب علينا لأن على الموحد المؤمن الديان ان لا يكون جبان وان نحن لا نخاف غير ذ نبنا ولا نعبد الا ربنا وهذا هو اوامر من بعث مذهبنا بالحفاظ على مذهبنا من خلال اسلامنا ومن يخل بذلك خل في ايمانه والطائفه للاسف اشبه بذلك ويجب علينا رجال دين وزمنين تصليح المسار وان العمل الوطني القومي هو المطلوب لذلك والا لماذا حارب الصحبي الجليل سلمان الفارسي في الخندق ولماذاحارب الشبيخ ابو حسين علي العنير ومشايخ الجبل الاشم العثمانيين والفرنسيين كان حسب تعليقاتكم ان يخنوا ويذلوا امام الغاصبين لأنهم رجال دين وعلى الزمانيين فقط ان يجاهدوا – ومن لا يعرف الحق هو لا فرق بين متدين وزمني في الحساب عند الله و تقوت الانسان وكرمه وطاعته لله تكون لانبيائه وليس لغيرهم
اما كلامكم عن الملك سليمان –ر- باني الهيكل وفي التوره نعلم ذلك وتعلموا ان للهيكل المعنى الحقيق هوليس المجاز
وتحيه للاخ ابو خضر الشيخ الاخ محمد رمان – عندما ذكرني ان الصحابي الجليل سلمان الفارسي-ر- عندما اتوا ليبنوا له بيت واتوا بحرفيين وبنائون وارو له الشكل للقصر الكبير اجابهم ان الذي اريده هو غرفه ليس بعاليه كي يبقي منحني ولا فرق بين سلمان الفرسي –ر- او الملك سليمان –ر- او النبي شعيب –ص- في المواقف والتقوه من هنا كان الشيخ سلمان صادق في قوله عن شعيب –ص---فلمطلوب التروي التروي قبل كل شئ
|
|
من مراقب, 24-08-2010 16:28,
11. للوضع
اذا اردت التعريف عن نفسك لا يجوز كتبالشيخ بل الفقير لله لان انبيائك قبلك كتبوا الفقير والعبد و....
فاذا اردت انتكون من فريقهم فاقبل الامر والا ستكون من الفريق الاخر لان كتابة الشيخ فهي منالعجب والتكبر وهو عين النفاق اعاذنا الله من ذلك. فالحق مع رقم 5 في هذا الامرفاسمع واطع وتواضع يرفعك الله
|
|
من سلمان عنتير, 24-08-2010 22:24,
12. جواب الى رقم 11-
الهده من الله والطعه لله وحده وهذا التعريف لا يزيد ولا ينقص واذا ارت فعلاَ ان تعلم فلي المأت من المقالات المتلفزه والمكتوبه في الامضاء بها مكتوب الفقير لله سلمانعنتير- مع ذلك نحن ليس بمنزلة الانبياء والتعريف وغيره لا يزيد في التقوه وانما الجوهر والامان فمن تربه في النبي شعيب -ص- وفي احضان صديق ورفيق الشيخ ابو علي حسين صافي وابو حسن عبدلله بدريه والشيخ ابو يوسف امين ولنا الكثير المعروف عناشخصياَ مخاطره بكل شئ من اجل الطائفه نعرف ما نقول ونفهم ما نعلم ولكن المعرف هوالعلم لله ونحن نتعلم ممن يعلم ويعلمنا ولا نتكبر ولا ننسه اننا عباد لله واضعف خلقه فبلاش فلسفه زائده فاذا انت لا تقدر على المواقف ..
|
|
من الى المراقب, 24-08-2010 23:06,
13. ...
متى سنترفع عن صغائرالامور؟بدل التوجه شخصيا لصاحب المقال علينا التوجه للمضمون
هذا حالنا ان ننتقد توافه الامور لكي نغطي على الحقيقه ونهرب منها
احيي صاحب الكلمه الحره التي جاءت بالمقال
على الاقل لم تخشى لومة لائم ولم تغطي ضميرك لكي ترضي اسيادك
|
|
|
|